اقتصاد
أخر الأخبار

شركات كورية جنوبية: مستعدون لشراء الأعمال الأجنبية التي تغادر موسكو

كشف مسؤول كوري جنوبي، اليوم الاثنين، أن الشركات الكورية الجنوبية لن تغادر السوق الروسية، مشيراً إلى أنها تفكر في إمكانية شراء أسهم الشركات الأجنبية، التي قررت المغادرة.

 

وقال الرئيس الفخري لاتحاد رجال الأعمال الكوري الجنوبي بالاتجاه الشمالي كيم يون سيك، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “الشركات التي دخلت السوق الروسية. مثل (Hyundai Motor) و(Lotte) لا تفكر في المغادرة على الإطلاق. بل على العكس يرغبون في الاستحواذ على الشركات الأمريكية أو اليابانية التي تغادر السوق”.

وتابع، “جنباً إلى جنب مع شركائنا الروس، نود أيضاً شراء شركات الطاقة اليابانية في سخالين وأماكن أخرى. من أجل تحويلها إلى شركات تنتج الطاقة الخضراء، مثل الهيدروجين”.

ولفت سيك، الذي يترأس أيضاً شركة “Shindong Enercom”، إلى أن “شركته هي حالياً الشركة الوحيدة من كوريا الجنوبية. التي تقدمت بطلب للمشاركة في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي”، منوهاً إلى أن “معظم المتقدمين هم شركات أمريكية، وهذا يدل على تطلع قطاع الأعمال للتغييرات السياسية. والثقة في أن التجارة والتعاون الاقتصادي سوف يستقران يوماً ما”.

وحول الأزمة في أوكرانيا، أعرب الرئيس الفخري لاتحاد رجال الأعمال الكوري الجنوبي، عن “ثقته في أن الأزمة لن تستمر لفترة طويلة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى