محلي

شرطة النجف: جميع الطرق ستكون سالكة بيوم الاقتراع والتنقل بين المحافظات سيكون مفتوحاً

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الجمعة، عن خطة أمنية خاصة بيومي الاقتراع الخاص والعام، وأن جميع الطرق ستكون سالكة، والتنقل بين المحافظات سيكون مفتوحاً.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة النجف الأشرف المقدم مفيد سالم محمد في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف، أعدت خطة أمنية خاصة بيومي الاقتراع الخاص. والعام، التي تضمنت عدم وجود قطع للشوارع  في المحافظة”. مشيراً، إلى أن “جميع الطرق ستكون سالكة، وكذلك التنقل بين المحافظات سيكون مفتوحاً”.

من جهته أشار الناطق باسم مفوضية الانتخابات مكتب النجف حيدر طوير، إلى أن “محافظة النجف. دخلت اعتباراً من صباح اليوم الجمعة فترة الصمت الانتخابي”. مبيناً أن “مفوضية مكتب النجف الأشرف قامت بأكثر من ورشة توعوية. وتثقيفية للمرشحين بغية تثبيت التوقيتات الانتخابية ومنها توقيتات الصمت الانتخابي”.

وأكد طوير، أن” أي مخالفة للصمت الانتخابي فسيتم رصدها من قبل لجنة الرصد. ويتم تثبيت المخالفة بحق المرشح المخالف للتعليمات. وفي حال تقديم شكوى من قبل مرشح آخر على مرشح ثان قام بخرق الصمت الانتخابي فتسجل شكوى في مكتب المفوضية. وتطبق بحقه الإجراءات القانونية والإدارية وفق قانون الانتخابات “.

وتابع، أن “الصمت الانتخابي هو إيقاف جميع النشاطات الدعائية للمرشحين، أما البوسترات فتبقى معلقة بشرط أن تبتعد مئة متر عن أي مركز انتخابي”. مضيفاً، أن” هناك آلية إلزام المرشحين كافة برفع الدعايات الانتخابية خلال فترة محددة. وإذا لم تزل فستتم إزالتها على نفقة المرشح من قبل البلدية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى