الواجهة الرئيسيةسياسية

شاخوان عبد الله والسفير الروسي يناقشان السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

ناقش نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الاثنين، مع السفير الروسي لدى العراق، السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته “النعيم نيوز” أن “عبد الله استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم، كوتراشيف والوفد المرافق له من طاقم السفارة، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها آخر تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية والدعوة إلى التهدئة والحوار بين أطراف العملية السياسية”.

وأشار عبد الله، إلى أن “العراق يحرص على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين بغداد وموسكو، سيما هناك مشتركات ومصالح اقتصادية وروابط ثقافية وتاريخية بين البلدين الصديقين”.

وبحسب البيان أعرب نائب رئيس مجلس النواب عن “أمله بحل النزاع وانتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لأنها أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وسببت ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية الأساسية”.

من جانبه أشار كوتراشيف إلى أن “روسيا شعباً وحكومة تدعم استقرار العراق وتتمنى أن تستمر الحوارات والتفاهمات بين القوى والأحزاب الوطنية والشركاء في العملية السياسية، ومساندة المساعي والجهود الرامية لتهدئة الأوضاع في عموم البلاد والعودة إلى طاولة الحوار لحل المشاكل والأزمات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى