اقتصاد
أخر الأخبار

“سيمنس” الألمانية: نحن مهتمون للغاية بإعادة توربين “السيل الشمالي-1” إلى روسيا

بيّن الرئيس التنفيذي لشركة “سيمنس إنرجي” كريستيان بروش، اليوم الأربعاء، بأن وحدة التوربينات الخاصة بخط الأنابيب “السيل الشمالي-1”، لم يتم تسليمها بعد إلى روسيا.

 

وخلال اجتماع مع المستشار الألماني أولاف شولز، قال الرئيس التنفيذي لـ “سيمنس إنرجي”، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “نحن مهتمون للغاية بإعادة التوربين إلى روسيا. بدعم من الحكومة الألمانية”.

وأضاف، “من وجهة نظرنا، جميع المستندات والوثائق الجمركية جاهزة. لكننا بحاجة إلى مشاركة العميل، أي شركة “غازبروم”. لم نتسلم وثائق بعد. لذلك لا يمكننا شحن هذا التوربين الموجود هنا منذ أكثر من أسبوع”.

بدوره، أوضح المستشار الألماني أولاف شولز، أنه “لا توجد أسباب لعدم تسليم التوربين من طراز (سيمنس). إلى روسيا”.

وكان المستشار الألماني قد وصل اليوم، إلى مصنع “سيمنس” في “مولهايم أن در رور” بألمانيا لتفقد توربين “سيمنس” المخصص لخط الأنابيب “السيل الشمالي-1″، ويأتي ذلك في وقت تعاني فيه ألمانيا من نقص في إمدادات الغاز.

وعلق التوربين في ألمانيا خلال عملية شحنه من كندا إلى روسيا. وحدث ذلك لأن الجانب الروسي لم يحصل على إذن لشحن التوربين. وفي 2 آب الجاري، أفاد المتحدث باسم الحكومة الألمانية ولفجانج بوشنر، بأن “برلين لا تعرف مكان وجود توربين (سيمنس). الخاص بخط الأنابيب السيل الشمالي-1”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى