دولي
أخر الأخبار

سيرغي لافروف يجري محادثات مع القيادة المصرية في القاهرة

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيجري محادثات، اليوم الأحد، مع القيادة المصرية في القاهرة.

 

 

وكتبت زاخاروفا في قناتها على “تلغرام” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “سيجري سيرغي لافروف غدا محادثات مع القيادة المصرية. بزيارة هذا البلد الصديق، يبدأ وزير الخارجية الروسي جولة في الدول الإفريقية”.

ووصل لافروف إلى القاهرة أمس السبت في إطار جولة إفريقية يزور خلالها أيضا إثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو.

والجدير بالذكر أن “وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، جولة في الدول الأفريقية تستغرق 5 أيام. سيقوم خلالها بزيارات عمل إلى كل من مصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو.”

ومن المقرر أن يناقش لافروف خلال زيارته الأجندة الدولية والإقليمية والتعاون الثنائي.

وقال لافروف في مقابلة حصرية مع وكالة “نوفوستي” وقناة “RT” إن روسيا لديها علاقات طويلة الأمد وجيدة مع إفريقيا. منذ أيام الاتحاد السوفيتي، مضيفا أن موسكو تعمل بنشاط في السنوات الأخيرة على استعادة موقعها في القارة. مشيرا إلى أن هذا النهج تشاركها فيه الدول الإفريقية.

وتتزامن هذه الزيارة مع حدث مهم طال انتظاره بالنسبة للمنطقة. حيث تم التوصل اليوم الماضي إلى “صفقة توريد المواد الغذائية” في اسطنبول.

وتم التوقيع على وثائق بشأن رفع القيود المفروضة على توريد المنتجات الغذائية الروسية. وكذلك تعاون روسيا في تصدير الحبوب الأوكرانية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى