سياسية
أخر الأخبار

السيد الحكيم: أهمية حل الاشكالات بما يحفظ سيادة العراق على كامل أراضيه

أكد رئيس تحالف القوى الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، على أهمية التنسيق والتعاون في حل الاشكالات العالقة بما يحقق مصالح الجميع ويحفظ سيادة العراق على كامل أراضيه.

وذكر المكتب الإعلامي للسيد الحكيم، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة من، أنه “خلال استقبلنا سفير الجمهورية التركية لدى العراق الأستاذ علي رضا كوناي. تبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة بما يحقق مصالح البلدين”.

وتابع البيان، “أكدنا أهمية التنسيق والتعاون في حل الاشكالات العالقة بما يحقق مصالح الجميع. ويحفظ سيادة العراق على كامل أراضيه، كما جددنا دعمنا لجهود الحكومة في مجال الإعمار والتنمية وفرض القانون”.

وأضاف، “بيّنا أن طريق التنمية مشروع حيوي، وقلنا أن تركيا شريك أساسي في هذا المشروع المهم في مسار التجارة الدولية”. مؤكداً، “أهمية حصول العراق على حصته العادلة من المياه”.

وشدد السيد الحكيم، على “حفظ التعايش السلمي في المحافظات المتنوعة، وأهمية الاستقرار الاجتماعي كونه أحد مقومات الاستقرار الحالي”. مشيراً، إلى “ضرورة استبدال مهام التحالف الدولي بعلاقات ثنائية بينية بين بغداد وبعض دول التحالف بما يحفظ سيادة البلاد”. مجدداً “دعوتنا لوقف فوري للحرب في غزة وإعمار القطاع وإغاثة النازحين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى