اقتصاد
أخر الأخبار

“سومو” تكشف عن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر واحد

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، اليوم الثلاثاء، عن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن، خلال شهر تشرين الأول الفائت.

 

وذكرت الشركة، في إحصائية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر تشرين الأول الماضي بلغت 309 ألفاً و768 برميلاً. وبلغ معدل التصدير 10 آلاف برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “معدل سعر البرميل المباع للأردن بلغ 67.663 دولاراً. فيما بلغت قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن خلال شهر واحد. 20 مليوناً و993 ألفاً و906 دولاراً”.

وبيّنت، أن “العراق يصدر النفط الخام إلى الأردن بأسعار تفضيلية تقل بمقدار 12 إلى 14 دولاراً عن السعر الأصلي. وبمقدار 10 آلاف برميل يومياً. يتم تصديرها عبر الشاحنات الحوضية“.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، عن إحصائية للكميات المصدرة من النفط الخام والإيرادات المتحققة، خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وذكر بيان للوزراة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر تشرين الأول الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”. بلغت فيها كمية الصادرات من النفط الخام (٩٦) مليوناً (٧٠٨) ألفاً و(٦٦٠) برميلاً، بايرادات بلغت (٧) مليار و(٦٨٠) مليون دولار”.

وأضاف، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت (٩٣) مليون و(٣٨٦) الف و (٩٧٥) برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (٣) مليوناً و( ١١) ألفاً و(٩١٧) برميلاً”.

وأشار البيان، إلى أنه “الكميات المصدرة إلى الأردن بلغت (٣٠٩) ألف و(٧٦٨) برميل. وأن المعدل اليومي للصادرات النفطية قد بلغ (٣) مليون و(١٢٠) ألف برميل في اليوم. وأن معدل سعر البرميل الواحد بلغ (٧٩.٣٧٦) دولاراً”.

ولفت، إلى أن “الوزارة ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه. اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى