اقتصاد
أخر الأخبار

“سومو” تكشف عن أكثر الشركات العالمية شراءً للنفط العراقي خلال الشهر الفائت

كشفت شركة تسويق النفط العراقية” سومو”، اليوم الأربعاء، عن أكثر الشركات العالمية شراءً للنفط العراقي، خلال شهر آذار المنصرم.

وأكدت إحصائية لـ”سومو”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الشركات الهندية والصينية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى، في شراء النفط العراقي وبواقع 8 شركات لكل واحدة منهما. من أصل 34 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر آذار”.

وأشارت، إلى أن “الشركات الكورية الجنوبية جاءت ثانياً بعدد 4 شركات، ومن ثم جاءت الشركات الأمريكية واليونانية والروسية بواقع شركتين لكل منهما. فيما توزعت البقية على الشركات الإسبانية والبريطانية والتركية و(الهولندية-البريطانية)، والإيطالية والكويتية والماليزية واليابانية. وبواقع شركة واحدة لكل منهما”.

ولفتت “سومو”، إلى أنها “تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية. للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عمودياً”.

وبيّنت، أن “أبرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي، هي شركة بهارات الهندية وهيونداي الكورية وشيفرون الأمريكية. وشل الهولندية البريطانية وإيني الإيطالية، وبي بي البريطانية”.

وفي وقت سابق، كشفت شركة تسويق النفط “سومو”، عن أكثر الشركات العالمية استيراداً للنفط العراقي، خلال شهر أيلول الفائت.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى