اقتصاد
أخر الأخبار

“سومو”: الصادرات النفطية للأردن بلغت مليوناً و339 ألف برميل

بيّنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، اليوم الأحد، أن الصادرات النفطية للأردن، بلغت مليوناً و339 ألف برميل، وذلك خلال 5 أشهر من العام الجاري.

 

وذكرت الشركة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه الصادرات هي لأشهر كانون الثاني، ونيسان، وأيار، وحزيران، وتموز”.

وأوضحت، أن “الإيرادات المالية المتحصلة من هذه الصادرات بلغت 122 مليوناً و588 ألفاً و128 دولاراً”، لافتة إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد المباع للأردن بلغ 91.552 دولاراً”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة خلال شهر تموز الماضي. مؤكدة أن الإيرادات تجاوزت الـ 10 مليارات دولار.

وذكرت شركة تسويق النفط “سومو” التابعة للوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بحسب الإحصائية النهائية الصادرة. فإن كمية الصادرات من النفط الخام لشهر تموز بلغت 102 مليوناً و385 ألف و49 برميلاً، بإيرادات بلغت 10 مليارات و368 مليونا و 352 ألف دولار”.

وأضافت، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت 99 مليوناً و965 ألفاً و94 برميلاً”، مبيّنة أنه “فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 2 مليوناً و344 ألفاً و536 برميلاً”.

وتابعت “سومو”، “في حين كانت الكميات المصدرة من مصفى بيجي إلى الأردن 75 ألفاً و419 برميل نفط”، لافتة إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ 101.268 دولاراً”.

وأكدت، أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 35 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية، والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى