اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“سومو”: اتفاق “أوبك+” بزيادة الإنتاج سيستوعب أي زيادة في الطلب

بيّنت شركة التسويق النفطية “سومو”، اليوم السبت، أن اتفاق “أوبك+” بزيادة الإنتاج، سوف يؤدي إلى استقرار السوق النفطي.

 

وذكرت الشركة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “معطيات سوق النفط والطاقة في ضوء ارتفاع أسعار الغاز والفحم وبالخصوص في أوروبا وآسيا الناجمة عن العجز المعروض فيهما. قد يؤدي إلى زيادة في الطلب على النفط الخام بحدود معينة خلال فترة الشتاء”.

وتابعت، “ولكون منظمة أوبك والدول المؤتلفة معها (أوبك +) قد شرعت بزيادة في إنتاج دولها بمقدار ٤٠٠ ألف شهرياً من شهر آب الماضي ولغاية العام القادم. لذا فإن العراق يرى أن هذه الزيادة التراكمية التي سوف تصل إلى ٢ مليون برميل في اليوم في نهاية السنة. سوف تستوعب أي زيادة في الطلب”.

وأشارت الشركة، إلى أن هذه الزيادة “سوف تؤدي إلى استقرار السوق النفطي. وبالتالي فإن العراق يرى عدم ضرورة اتخاذ أي قرار في زيادة قدراته الإنتاجية عن المخطط لدول أوبك”.

وبيّنت، “من جانب آخر فإن العراق يسعى بقوة لزيادة إنتاج الغاز من خلال زيادة في الاستثمار في حقول الغاز وكذلك تعجيل خطط ومشاريع مسك الغاز المنبعث من النفط في الحقول النفطية العراقية خصوصاً عبر ضخ الاستثمارات في مشاريع شركة غاز البصرة وبقية الحقول الجنوبية. وصولاً إلى تحقيق أعلى استقلالية ممكنة في ملف الطاقة وسد العجز في موسم ذروة الاستهلاك (فصل الصيف) عبر الاستيراد من مختلف المصادر”.

ولفتت الشركة، إلى أن “العراق وضمن خططه في تعدد مصادر صناعة الطاقة والمساهمة في جهود حماية البيئة ضمن برنامج طاقة متكامل. فقد خطى خطوات كبيرة في مجال الطاقة النظيفة عبر التعاقد مع كبرى شركات الطاقة العالمية لتنفيذ ٢،٥ غيغا واط قبل ٢٠٢٤”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى