دولي

سوريا تعلن إلغاء كافة البلاغات والإجراءات المستندة لجرائم قانون مكافحة الإرهاب

أعلنت وزارة العدل السورية، البوم الأحد، عن إلغاء كافة البلاغات والإجراءات (إذاعة بحث – توقيف – مراجعة) المستندة للجرائم المنصوص عليها بقانون مكافحة الإرهاب بحق جميع السوريين المستوفين لعدة شروط.

وقالت وزارة العدل في بيان لها اطلعت عليه “النعي نيوز”. “تنفيذاً لأحكام المرسوم التشريعي رقم 7.. إلغاء كافة البلاغات والإجراءات (إذاعة بحث – توقيف – مراجعة) المستندة إلى الجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب، وذلك بحق جميع المواطنين السوريين في الداخل والخارج. ما لم يتسبب فعلهم بموت إنسان أو يثبت استمرار انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية أو ارتباطهم مع دول أخرى”

والجدير بالذكر أن “الرئيس السوري بشار الأسد أصدر عفواً عاماً عن مرتكبي الجرائم الإرهابية من السوريين قبل تاريخ اليوم 30 أبريل. ما عدا تلك الجرائم التي أفضت إلى موت إنسان.”

ونشرت الرئاسة السورية بيانا جاء فيه: أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2022 الذي يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30 أبريل 2022 ، عدا التي أفضت إلى موت إنسان. والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم /19/ لعام 2012 ، وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /148/ لعام 1949 وتعديلاته.

ولا يؤثر هذا العفو على دعوى الحق الشخصي. وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة المدنية المختصة. ويُعد هذا المرسوم نافذا من تاريخ صدوره.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى