اخبار اسلامية
أخر الأخبار

سماحة المرجع اليعقوبي يناقش الأوضاع في أفغانستان

استقبل سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بمكتبه في النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، سماحة آية الله الشيخ محمد هاشم الصالحي رئيس مجلس شورى العلماء في أفغانستان الذي يقود الشيعة هناك.

وذكر مكتب سماحته، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “قدّم الضيف الكريم صورة عن الأوضاع الجديدة في أفغانستان. واستمرار الحوزات العلمية والشعائر الدينية في نشاطها رغم بعض الحوادث المفجعة التي حصلت”.

وعبّر سماحة المرجع عن “قلقه إزاء تلك الأوضاع ومعاناة الشعب الأفغاني. وأمله بأن ينجح المجلس في مواصلة الإنجازات التي تحققت على يد سلفه الصالح المرحوم الشيخ آصف محسني (قدس اللّه سره) .حيث أصبح الشيعة قوة سياسية واجتماعية مؤثرة في الدولة وحافظوا على الكثير من خصوصياتهم الدينية وشعائرهم والأحوال الشخصية”.

ووعد سماحة المرجع “بمواصلة دعمه المادي والمعنوي للحوزات العلمية والمؤمنين المحتاجين في المدن الأفغانية.ورعاية الطلبة الأفغان في حوزات العراق وايران”.

يذكر ان سماحة الشيخ الصالحي أكمل تحصيله العلمي في النجف الأشرف منذ أواخر 1968 .وحضر أبحاث الخارج للسيد الخوئي والشهيد الصدر (قدس الله سريهما) واستفاد من عمق أبحاثهما ثم اعتقلته سلطات البعث البائد مدة شهرين وأُبعد إلى ايران عام 1976 حيث استقر في قم للبحث والتدريس.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى