محلي

سكك حديد العراق تعلن عن توقيع عقد المشتقات النفطية لحساب وزارة النفط

أعلنت سكك حديد العراق، اليوم الخميس، توقيع عقد المشتقات النفطية لحساب وزارة النفط

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “تم توقيع عقد المشتقات النفطية من مواقع التحميل الى مواقع التفريغ عبر الموانئ العراقية لحساب الشركة العامة لتسويق النفط (تسويق النفط سومو) وعلى محورين. المحور الاول من مصفى الصمود في بيجي الى ميناء ام قصر والمحور الثاني من مصفى الدورة الى ميناء ام قصر”.

وأضاف البيان “جاء ذلك على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي. بضرورة إيجاد منافذ تسويقية جديدة لتعظيم موارد الشركة. لاسيما ان مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني وجه شكره وتقديره لوزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي والوكيل الفني طالب عبدالله بايش. لاهتمامهم وجهودهم لما قدموه من دعم لابرام هذا العقد”.

كما وجه وزير النقل “شكره وتقديره للكوادر الهندسية والفنية والتشغيلية في الشركة لما بذلو من جهود لتأهيل خطوط السكة والوحدات المتحركة استعداداً لنقل المشتقات النفطية عبر خطوط السكك. حيث عقد اجتماع موسع للكادر الهندسي والفني والإداري لغرض تحديد الواجبات المناطة إليهم وكل حسب اختصاصه. لغرض الايفاء بالتزاماتهم تجاه شركة سومو لنقل المشتقات النفطية”

الجدير بالذكر قد تم توقيع العقد بتعرفة جديدة لن يسبق لها مثيل والذي يعتبر انجازا كبيرا للشركة العامة لسكك حديد العراق في تعظيم مواردها المالية للانتقال من شركة خاسرة الى رابحة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى