سياسية
أخر الأخبار

سفير العراق لدى تركيا يبحث سبل توسعة الشراكة الاقتصادية

بحث سفير العراق لدى تركيا ماجد اللجماوي، اليوم الثلاثاء، سبل توسعة الشراكة الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللجماوي استقبل عدداً من رجال الأعمال الأتراك لبحث سبل توسعة الشراكة الاقتصادية. والتعاون في مختلف المجالات”.

وأكّد السفير وفقاً للبيان، “أهمية تعزيز التعاون بين البلدين”. مثمِّناً، “التفاعل التركي الجاد مع مشروع طريق التنميَّة”. لافتاً، إلى أن “السياسة التي تتبعها الحكومة في تنمية العلاقات الاقتصاديّة. وما يمتلكه العراق من موارد بشريَّة وطبيعيَّة، تؤهله لأن يكون نقطة تواصل، ومنطقة تنمية وشراكة لجميع دول الجوار”.

ودعا اللجماوي، إلى “عقد لقاءات مع رجال الأعمال بما يعكس رغبة البلدين في تطوير العلاقات على مختلِف الصعد. وما تقدمه الحكومة العراقية من تسهيلات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في العراق”. مشيداً، “بالشركات التركية وقدرتها على تحقيق التنمية ومساهماتها في إعمار البنى التحتيّة في العراق واستكمال مشروع طريق التنميّة”.

بدورهم، “أعرب رجال الأعمال الأتراك عن امتنانهم للقاء، وحرص الحكومة العراقيَّة على التعاون مع الشركات التركية”. مؤكّدين، “استعدادهم للعمل في العراق وإيجاد شراكات استراتيجية مع رجال الأعمال. والقطاع الخاص الذي أصبح بيئة خصبة للاستثمار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى