دولي
أخر الأخبار

سريلانكا تعلن حالة طوارئ بعد فرار الرئيس

أعلنت سريلانكا حالة طوارئ عامة، اليوم الأربعاء، بعد ساعات على فرار الرئيس غوتابايا راجابكسا خارج البلاد، كما تم تعيين رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكريميسنغ رئيسا بالانابة.

 

 

وأصدر رئيس مجلس النواب بيانا اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  “تم الإعلان فيه تعيين رئيس الوزراء السريلانكي. رانيل ويكريميسنغ رئيسا بالانابة بعد إعلام حالة الطوارئ في سريلانكا .”

كما قال المتحدث باسم رئيس الوزراء دينوك كولومباج لوكالة فرانس برس. “بما أن الرئيس غادر البلاد، أُعلنت حالة طوارئ للتعامل مع الوضع في البلاد”.

في سياق متصل، أطلقت الشرطة السريلانكية الغاز المسيل. للدموع  لتفريق آلاف المتظاهرين المتجمعين أمام مكتب رئيس الوزراء.

ويطالب المتظاهرون بتنحي رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ. بالتزامن مع استقالة الرئيس غوتابايا راجاباكسا الذي فر إلى جزر المالديف.

وتشهد سريلانكا أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها عام 1948. والأسبوع الماضي وجه الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا رسالة إلى الرئيس الروسي. طلب فيها التعاون بين البلدين في مشتريات النفط.

 

لا يزال الوضع غامضا في سريلانكا، حيث وافق الرئيس غوتابايا راجابكسا على الاستقالة هذا الأسبوع. بعد إجباره على الفرار من قصره الذي اجتاحته الحشود، في أعقاب احتجاجات ضخمة في كولومبو.

وفي وقت سابق حثت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، زعماء البلاد المستقبليين على “العمل بسرعة”. لإيجاد حلول للأوضاع الاقتصادية المتدهورة في سريلانكا . “بما في ذلك نقص الكهرباء والغذاء والوقود”، بحسب متحدث باسم وزارة الخارجية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى