دولي
أخر الأخبار

سريلانكا.. البرلمان ينتخب رئيساً جديداً في 20 الشهر الحالي

كشف البرلمان السريلانكي، اليوم الاثنين، أنه سيعود للانعقاد في 15 تموز الحالي، وسيتم انتخاب رئيس جديد في 20 من الشهر ذاته، بينما يعتزم الرئيس جوتابايا راجاباكسه، الاستقالة، وسط أزمة اقتصادية مدمرة.

 

وقال رئيس البرلمان ماهيندا يابا أبيواردينا، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “الترشيحات الخاصة بالرئيس المقبل. ستقدم إلى البرلمان في 19 تموز، وسيصوت البرلمان في 20 تموز لانتخاب رئيس جديد”.

وتابع، “خلال اجتماع قادة الحزب الذي عقد اليوم. تم الاتفاق على أن هذا أمر ضروري لضمان تشكيل حكومة جديدة من جميع الأحزاب وفقاً للدستور. والمضي قدماً في الخدمات الأساسية”.

وأمس الاثنين، بيّن مكتب رئيس وزراء سريلانكا، أن “الرئيس غوتابايا راجاباكسه، أبلغ رئيس الوزراء رانيل ويكر مسينغ بأنه سيستقيل. كما أعلن في السابق.

وصرح، بأن “الحكومة بأكملها ستستقيل بمجرد التوصل إلى اتفاق، لتشكيل حكومة تضم جميع الأحزاب. وذلك في إطار مساعي السلطات لحل أزمة سياسية ناجمة عن أزمة اقتصادية عميقة”.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء، الذي عرض بالفعل تقديم استقالته في وقت سابق: “كل الوزراء الذين شاركوا في المناقشات اتفقوا -على أنه بمجرد التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة تضم جميع الأحزاب. سيكونون مستعدين لتسليم مسؤولياتهم إلى تلك الحكومة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى