اقتصاد
أخر الأخبار

‘سجلت أكثر من 84 دولاراً للبرميل‘.. ارتفاع أسعار سلة “أوبك”

بيّنت منظمة “أوبك”، اليوم الأربعاء، أن أسعار سلة خاماتها، ارتفعت لتسجل أكثر من 84 دولاراً للبرميل الواحد.

 

وأفادت “أوبك”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميلاً للخام. سجلت 84.84 دولاراً للبرميل الواحد”، مشيرة إلى أن “السعر ارتفع عن يوم الجمعة الماضي، بمقدار 6.72 دولارات. بعد أن سجل 78.12 دولاراً”.

وتتألف سلة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المرجعية، من: مزيج الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنغولا)، دجينو (الكونغو)، زافيرو (غينيا الاستوائية). ربيع لايت (الجابون)، إيران الثقيلة (إيران)، البصرة الخفيف (العراق)، الكويت للتصدير (الكويت). إس سدر (ليبيا)، بوني لايت (نيجيريا)، عرب لايت ( السعودية)، مربان (الإمارات العربية المتحدة) وميري (فنزويلا).

وفي وقت سابق من اليوم، صعدت أسعار النفط، مدعومة بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية. وكذلك خفض الإنتاج الذي حدده تحالف “أوبك+”.

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) زادت 45 سنتاً أو 0.5%. إلى 85.39 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:52 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتاً أو 0.5%. إلى 81.11 دولاراً للبرميل”.

وجاء ارتفاع الأسعار في الوقت الذي أظهر فيه تقرير صناعي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية. بنحو 4.3 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي، في 31 مارس/آذار.

وكان خفض الإمدادات الذي حددته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وحلفاء من بينهم روسيا، وهي مجموعة تعرف باسم “أوبك+”. الحدث الرئيسي لارتفاع أسعار النفط.

وسترفع خطة “أوبك+” الحجم الإجمالي للتخفيضات من قبل المجموعة إلى 3.66 ملايين برميل يومياً. بما في ذلك خفض مليوني برميل يومياً في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. بما يعادل نحو 3.7% من الطلب العالمي.

ومع ذلك، أدى ضعف النشاط التصنيعي في الولايات المتحدة والصين – أكبر مستهلكين للنفط – إلى منع أسعار النفط من الارتفاع أكثر. على الرغم من احتمالية تقلص المعروض بعد تخفيضات “أوبك+”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى