دولي

ستولتنبرغ: دعم أوكرانيا مكلف بالنسبة لسكان الدول الغربية

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن دعم أوكرانيا في النزاع الجاري مكلف للغاية بالنسبة لسكان الدول الغربية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة “الحفاظ وتعزيز المساعدات لكييف”.

 

 

 

وقال ستولتنبرغ في حديث لصحيفة “Welt am Sonntag” الألمانية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “يعني ارتفاع فواتير الغذاء والطاقة أوقاتا صعبة للعديد من الأسر في أوروبا”.

وأضاف: “والدعم الحازم من جانب ألمانيا (لمثل هذه الأسر) أمر بالغ الأهمية”.

وتابع: “ولكن يجب علينا زيادة مساعداتنا لأوكرانيا. سيساعد ذلك الأوكرانيين في حماية حقهم في الدفاع الذاتي”.

وفي الوقت ذاته أشار ستولتنبرغ إلى أنه “من الممكن تعزيز مواقع أوكرانيا في طاولة المفاوضات عن طريق تقديم الدعم العسكري لها”. وعبر عن اعتقاده أن “أفضل طريق للحفاظ على السلام هو دعم أوكرانيا”.

وفي وقت سابق “قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ إن الحلف حريص على التوصل إلى تسوية. سلمية تناسب أوكرانيا، مشددا على تعزيز إمدادات الأسلحة إلى سلطات كييف لتحقيق ذلك.

وأَضاف ستولتنبرغ أن دول الناتو تَتصرف بحذر كبير لمنع تحولها إلى طرف في النزاع الأوكراني.. إلى ذلك، كَشف وزير الدفاع الفرنسي /سيباستيان ليكورنو/ عن دفعة. إضافية من الأسلحة ستصل كييف قريبا، مؤكدا في الوقت ذاته أن الصراعات لا تنتهي دون الجلوس إلى طاولة الحوار.. وفي سياق متصل، دعا وزير الخارجية الإيطالي /أنطونيو تاياني/ جميع الأطراف للكف عن تأجيج الصراع وتعزيز المبادرات الدبلوماسية.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى