اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ستوكهولم تستضيف المؤتمر السنوي للاتحاد الإسلامي الشيعي في حسينية الجوادين

استضافت العاصمة السويدية ستوكهولم، أمس الأحد، المؤتمر السنوي للاتحاد الإسلامي الشيعي، في حسينية الجوادين (ع).

 

وذكرت شبكة الوحدة الإسلامية، تابعتها “النعيم نيوز”. أن “المراكز والمؤسسات والجمعيات الإسلامية في مملكة السويد. توافدت إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الإسلامي الشيعي. في حسينية الجوادين (ع)”.

وأضافت، أنه “الافتتاح استهل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية بجميع المشاركين للحاجة أم شيماء الأنصاري من حسينية الجوادين. وتم عرض فقرات البرنامج على شاشة كبيرة تتوسط القاعة”.

وأشارت الشبكة، إلى أن “رئاسة الاتحاد المتمثلة بـ حيدر إبراهيم ونائبيه الشيخ محسن حكيم إلهي والشيخ ذاكر حسين. ناقشت جميع النقاط المدرجة على جدول أعمال المؤتمر”.

وأوضحت، أنه “تم استعراض عدد من النشاطات للاتحاد خلال الفترة القليلة الماضية. ومنها الحضور والاجتماع مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين ووزير الداخلية. وكذلك تم طباعة عدد من الكتب باللغة السويدية وغيرها من اللغات ووزع على الحضور في هذا المؤتمر”.

وبيّنت الشبكة، أنه “من أهم النقاط التي طرحت وأخذت حيز من المناقشة وتبادل الآراء (فكرة) شراء مكان لإقامة الندوات والاجتماعات والنشاطات الثقافية والترفيهية. للعوائل والشباب والنساء والأطفال والتي تعتبر خطوة كبيرة ومهمة في حال تم الاتفاق على المضي قدماً فيها. لأبناء الطائفة الشيعية وللأجيال القادمة من أبنائنا وبناتنا”.

كما قدم ممثلي الجمعيات والمراكز، “بعض الاقتراحات وبعض المعوقات في عملهم وتحديد بعض من هذه الصعوبات. وكيفية إيجاد الحلول المشتركة بعد أن يتم التشخيص لهذه المشاكل، وتقرر أن يكون الاجتماع في العام القادم في الحسينية النجفية (stockholm). بناء على طلب قدمه ممثلهم في الاجتماع”.

وكان جدول الاجتماع:

١- كلمة الترحيب من قبل جمعية الجوادين

٢- اختيار مدير الجلسة وكاتب محضر الاجتماع

٣- تحديد/ تثبيت نقاط الاجتماع

٤- تسجيل الأعضاء والدعم من خلال الضريبة

٥- نشاطات الاتحاد ٢٠٢٠-٢٠٢١

٦- مشروع منتجع/ متنزه

٧- مؤسسة ابن رشد التعليمية

٨- اتحاد الشباب الشيعي

٩- مشروع ابن سينا التعليمي

١٠- كلمة الجمعيات والأحداث الحالية”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى