محلي

سايلر: العراق يواجه مخاطر عالية بسبب الظروف الجوية المتطرفة والقاسية

أكد سفير الاتحاد الأوروبي، توماس سايلر، اليوم الأحد، أن العراق يواجه مخاطر عالية بسبب الظروف الجوية المتطرفة والقاسية، وسيواجه ذلك في عملية التحول لانبعاثات الكربون والتي ستخلق عجلة اقتصادية والكثير من فرص العمل.

وقال سايلر، في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للعمل المناخي الذي أقامته بعثة الاتحاد الأوروبي تحت عنوان (العراق والتغير المناخي)، وتابعته “النعيم نيوز”: إن “الاتحاد الأوروبي يبدي العناية الخاصة بالتغيرات المناخية وتأثيراتها في العالم، وهناك مسؤولية تقع على الجيل الحالي وتحديات بينها التحديات الاقتصادية”.

وأضاف، أن “هناك تعهدات بالوصول إلى (صفر) من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون”. مؤكداً أن “معالجة التغير المناخي تتطلب جهوداً حثيثة في سياق قوانين التنوع الحيوي، وهذا جزء من تحديات العالم”.

وتابع، “تم تعيين علماء معنيين بهذا الخصوص، لا سيما وأن تأثير التغير المناخي يزداد سرعة سوءاً في ضبط التغير الإنساني، ويزيد من مخاطر عدم الاستقرار”.

ولفت سايلر، إلى أن “العراق يتم تصنيفه واحداً من أكثر البلدان هشاشة في التغير المناخي حول العالم. مما يجعله يواجه تحديات كبيرة في ارتفاع درجات الحرارة العليا، وقلة تساقط الأمطار وكذلك العواصف الغبارية. إضافة إلى الصراعات التي شهدتها البلاد والنزوح وقلة مصادر المياه”.

وأشار، إلى أن “العراق يواجه مخاطر عالية بسبب الظروف الجوية المتطرفة والقاسية. وسيواجه ذلك في عملية التحول لانبعاثات الكربون والتي ستخلق عجلة اقتصادية والكثير من فرص العمل”.

ووجه، على “ضرورة العمل معاً وتوفير الجهود لإصلاحات سياسية ملائمة واستثمارات صحيحة. ويجب أن تكون إصلاحات على المستوى التنظيمي والإستراتيجية الوطنية لتعزيز سلوك جديد للمستهلك، وتعزيز القدرات ورفع الوعي”.

وأوضح، “نحن نسعى إلى التعاون مع الشعب والحكومة العراقية لدعم الاقتصاد الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الأبحاث لإصلاح سياسات ممكنة وتحويلها إلى واقع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى