محلي
أخر الأخبار

زراعة أكثر من 51 ألف دونم من محصول الشلب في الديوانية

أكدت مديرية زراعة الديوانية، اليوم الأحد، زراعة أكثر من 51 ألف دونم من محصول الشلب موزعة بين 6 أقضية ونواحٍ في المحافظة، مشيرا الى أنه تم إرواؤها بالكامل.

وقال مدير زراعة الديوانية أحمد الزيادي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الخطة التي تشمل زراعة محصول الشلب، لأكثر من 51 ألف دونم توزعت بين 6 أقضية. ونواحٍ شلبية بعد تأمين الحصة المائية المطلوبة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية في المحافظة وتم إرواؤها بشكل كامل”.

وأكد، أن “المحافظة خلال الموسمين الماضيين زرعت محصول الشلب فقط 5 آلاف دونم بسبب شح المياه، والعام الحالي بلغت المحافظة نسبة 33%. وكذلك تم توفير كافة المستلزمات الأخرى المطلوبة للزراعة من الأسمدة الكيماوية والمبيدات بمكافحة أدغال الشلب”.

من جانبه، أشار مدير الموارد المائية مسافر داخل، إلى أن “عملية إرواء المساحات المزروعة بمحصول الشلب بدأت منذ الاول من حزيران. وتم تأمين الإطلاقات المائية للخطة الزراعية لهذا المحصول وبشكل تدريجي وإرواء كافة المساحة المقررة والاعتماد على نظام المرشات. بدءاً من الاول من شهر تموز الماضي وبالتنسيق مع المحافظات المجاورة المشمولة بزراعة الشلب”.

وتطرق داخل، إلى “تنفيذ حملات وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية لرفع كافة التجاوزات على الحصص المائية. وكذلك التعاون مع دائرة توزيع كهرباء الديوانية، في ما يخص توفير التيار الكهربائي للمضخات الزراعية ضمن خطة توزيع محصول الشلب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى