الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

زراعة بابل تعلن حزمة من الإجراءات لتدارك ارتفاع الأسعار الدواجن والبيض

أعلنت مديرية زراعة في محافظة بابل، اليوم الاثنين، حزمة من الاجراءات لتدارك ارتفاع الأسعار، شهدت الأسواق المحلية ارتفاعاً كبيراً في أسعار الدواجن وبيض المادة.

وقال مدير قسم الثروة الحيوانية في بابل عمار محمد عيسى في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز” نسخة منه.  إن “الاسواق شهدت ارتفاعاً في أسعار بيض المائدة ومنتجات الدواجن”.
كما أضاف، أن “وزارة الزراعة وجهت اثر ذلك، بفتح باب استيراد بيض المائدة. ومنتجات الدجاج المختلفة إضافة إلى السماح بنقل الدواجن الحية بين المحافظات، بعد ان كانت قد منعت ذلك بسبب انفلونزا الطيور”. وبين عيسى أنه “تم في السياق ذاته السماح لمربي الدواجن واصحاب المفاقس في المحافظة، باستيراد العلف من خارج البلاد. والذي سجل هو الآخر ارتفاعاً كبيراً بأسعار بيعه إلى المربين، ما حدا بالكثير منهم إلى رفع أسعار بيض المائدة والدجاج ومنتجاته المختلفة”.
من جانبه، ذكر أحد تجار بيع بيض المائدة بمنطقة ابوغرق، سلمان داوود  في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. أن “وزارة الزراعة لايمكنها ان تفرض اي تسعيرة على أسعار البيض والتي كانت قد حددت سعر الطبقة الواحدة بخمسة آلاف دينار للطبقة”، مؤكدا “عدم التزام الكثير من التجار بتلك التسعيرة”.
بينما أشار إلى، أن “اصحاب حقول الدواجن يشكون من عدم وجود الدعم الكافي لمشاريعهم”. عاداً إياه “السبب الرئيس في عدم التزامهم بالأسعار التي تحددها الوزارة لبيع بيض المائدة او الدجاج ومنتجاته إلى المواطنين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى