دولي
أخر الأخبار

روسيا تدمر مقاتلة “سو- 27” أوكرانية في مطار “ميرغورود”

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي دمر طائرة مقاتلة من طراز “سو- 27” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مطار “ميرغورود” في مقاطعة بولتافا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اطلعت عليه”النعيم نيوز”. إنه “تم تدمير طائرة “سو – 27″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا”.

وأضاف البيان، “وفي اتجاه زابوروجيه، هزمت وحدات من مجموعة القوات الروسية، مدعومة بالطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، القوة البشرية ومعدات للواءين الميكانيكيين 33 و65 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه”.

 

وبحسب البيان: “بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 100 عسكري وأربع مركبات قتالية مدرعة وسيارتين ومدافع هاوتزر أمريكية الصنع من طراز M119”.

وتابع، “وفي منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير مركز قيادة اللواء الميكانيكي 67 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية”.

 

وأشار البيان، إلى أنه “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي أربعة صواريخ كروز من طراز “ستروم شادو”، وثلاثة صواريخ “نيبينون” مضادة للسفن، بالإضافة إلى ثمانية صواريخ “هيمارس”.

وأضاف، “تم تدمير 31 طائرة دون طيار في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعتي خاركوف و زابوروجيه.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى