دولي
أخر الأخبار

روسيا تدمر دبابتي “ليوبارد” و3 مراكز قيادة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية دمرت 3 دبابات منها اثنتان من طراز “ليوبارد” على اتجاه زابوروجيه، و3 مراكز قيادة أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “على محور زابوروجيه، صدت وحدات من القوات الروسية، هجوما للقوات الأوكرانية في منطقة وركينو في مقاطعة زابوروجيه”.

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 85 جنديا، وثلاث دبابات منها اثنتان من طراز “ليوبارد” وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين.

وأضاف البيان أنه تم ضرب ثلاثة مراكز قيادة للواءين الميكانيكيين “67” و”72″ الأوكرانيين، واللواء التشغيلي “31” الأوكراني في مناطق سيريبريانكا ونوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع، أنه “تم تدمير 27 مركبة جوية دون طيار في مناطق توبوليفكا وكريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وميرنوي وزولوتايا بوليانا في مقاطعة زابوروجيه، وشابلينكا وساجي في مقاطعة خيرسون”.

وأشار، إلى أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 6 صواريخ من طراز “هيمارس” (HIMARS)، و”غلسدب” (GLSDB).

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون)”.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى