دولي

روسيا تحيد 200 جندي أوكراني وتدمر مدرعاتهم في 118 منطقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوات مجموعة “فوستوك” دمرت المعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 72 و79 المجوقلة الأوكرانية في 118 منطقة في منطقة العمليات العسكرية.

و️أوضحت في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز” أنه “على اتجاه زابوروجيه، دمرت القوات الروسية مجموعات من الألوية الآلية 33 و65 و117 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق وركينو ونوفوبروكوبوفكا”.

وبلغ إجمالي خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 75 جنديا ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدافع هاوتزر دي – 20 على محور زابوروجيه، بالإضافة إلى ما يصل إلى 75 جنديا وسيارتين ومدفع هاوتزر دي 20 على محور جنوب دونيتسك.

 

وأضافت الدفاع، أن “القوات الروسية حيدت مجموعات من القوى العاملة والمعدات من الألوية البحرية 35 و36، حيث تم تحييد 50 جنديا من القوات المسلحة الأوكرانية، وإصابة مدفع هاوتزر من طراز مستا-بي ومدفع من طراز دي-20، على محور خيرسون”.

وأشارت، إلى أن “قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمس طائرات دون طيار أوكرانية في مناطق بيريستوف في جمهورية دونيتسك الشعبية وساجي في منطقة خيرسون”.

وذكرت الدفاع الروسية، أن “قوات “المركز” التابعة للجيش الروسي قضت على 200 جندي أوكراني وصدت هجومين على محور كراسني ليمان”.

وفي وقت سابق، ذكرت الدفاع الروسية، أنه في اتجاه كراسني ليمان، “صدت قوات من مجموعة “المركز” التابعة للجيش الروسي بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية هجومين شنتهما مجموعات هجومية من لواء القوات الخاصة الثاني عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كريمينايا وكوزمينو من جمهورية لوغانسك الشعبية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى