دولي
أخر الأخبار

روسيا تلوح بفرض عقوبات على أفراد وكيانات بريطانية

بيّن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أنه من المحتمل أن تقر الحكومة قانوناً ينص على إمكانية فرض عقوبات، على الشركات والمواطنين البريطانيين.

 

وقال وزير الخارجية الروسي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “هذا الإجراء يأتي رداً على وثيقة مماثلة، تتعلق بالكيانات القانونية الروسية المتواجدة في المملكة المتحدة”.

وأشار، إلى أن “لندن تدرس إدراج إضافات إلى قوانينها، والتي لم تعد مرتبطة بأوكرانيا بأي شكل من الأشكال. لكنها في الوقت نفسه تمنح السلطات البريطانية الفرصة، لفرض عقوبات على أي منظمات أو أفراد أو كيانات قانونية مرتبطة مع الدولة الروسية”.

ولفت لافروف، إلى أن “هذا القانون البريطاني إذا دخل حيز التنفيذ، فإن البرلمان الروسي سيكون له مبرر لقيام بإجراء مماثل. وسيكون من الضروري اعتماد قانون مماثل فيما يتعلق بأولئك الذين يحاولون أن يصنعوا مهنة لأنفسهم. عن طريق الترويج لأنفسهم باستخدام الفوبيا ضد روسيا”.

وأعرب، عن أمله “في أن تبقى الدول الغربية الأخرى أكثر مسؤولية في التعاطي. وأن يفشلوا ويمتنعوا عن دعم أي محاولات لإثارة موجة أخرى من حرب العقوبات”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أجرى، محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، أكد خلالها على عدم قبول الخطاب العدواني الذي تنتهجه الولايات المتحدة وأقرب حلفائها.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى