دولي
أخر الأخبار

روسيا تعلق على حقيقة إعلان واشنطن إيقاف “تحارب خطيرة”

شككت موسكو، اليوم الثلاثاء، في تصريح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بشأن تعليق بلادها تجارب الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية في الفضاء.

 

 

وأعرب دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة روس كوسموس عن رأيه في تصريح تابعته “النعيم نيوز”. أن “واشنطن أكملت بالفعل جميع الاختبارات ووضعت هذه الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية في الخدمة.”

ويشار إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، اليوم الثلاثاء، تعليق اختبارات الأسلحة المضادة. للأقمار الصناعية خلال زيارة نائبة الرئيس كامالا هاريس. لقاعدة فاندنبرغ الفضائية في كاليفورنيا.”

وقالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس . إن “هذه الاختبارات خطيرة. ولن نقوم بها”، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية تريد بهذه الطريقة أن تكتب “قواعد جديدة وتضع معايير للعمل في الفضاء”.

وكما ادعت وسائل الإعلام الأمريكية، فقد نشأت فكرة وقف تلك الاختبارات بسبب الانطباعات من تجارب النظام الروسي المضاد للأقمار الصناعية. الذي أصاب في 15 نوفمبر من العام الماضي المركبة الفضائية غير النشطة “تسيلينا-د”.

أما المسؤول عن الهيئة الروسية المختصة بالفضاء، دميتري روغوزين. فقد كتب على موقع قناته في “تلغرام” يقول. “أترجم إلى الروسية ما قالته هاريس. لقد أكملت الولايات المتحدة سلسلة من الاختبارات للأسلحة المضادة للأقمار الصناعية، ووضعتها في الخدمة بقوات الفضاء الأمريكية”.

 

 

 

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى