اقتصاد
أخر الأخبار

روسيا تعتزم تقديم اقتراح إلى “أوبك+” لخفض إنتاج النفط

صرح مسؤول نفطي في روسيا، اليوم الأربعاء، بأن بلاده ستقترح على منظمة “أوبك+” خلال اجتماعها المقرر في 5 تشرين الأول المقبل، خفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “الاجتماع سيعقد في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على خلفية انخفاض أسعار النفط وأشهر من التقلبات الشديدة في السوق. الأمر الذي دفع المملكة العربية السعودية، أكبر منتج آخر في أوبك+. إلى القول إن المنظمة قد تخفض الإنتاج”.

ورفضت “أوبك+”، التي تضم دول أوبك وحلفاء مثل روسيا، زيادة الإنتاج لخفض أسعار النفط على الرغم من ضغوط كبار المستهلكين. بما في ذلك الولايات المتحدة، لمساعدة الاقتصاد العالمي.

ومع ذلك، انخفضت الأسعار بشكل حاد هذا الشهر بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار الأمريكي. بعد أن رفعت الاحتياطيات الفيدرالية أسعار الفائدة.

ومن المرجح أن يتم تخفيف تأثير أي اتفاقية “أوبك+” لخفض الإنتاج. بسبب عدم قدرة العديد من أعضاء المجموعة على الإنتاج. وفقاً للأهداف المتفق عليها.

وقال “جي بي مورجان”، في وقت سابق، إنه “يعتقد أن أوبك+ قد تحتاج إلى التدخل بخفض يصل إلى مليون برميل يومياً. لوقف الزخم الهبوطي في الأسعار، وإعادة تنظيم الأسواق المادية والورقية التي تبدو غير متصلة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى