دولي

روسيا تعتبر محاولات واشنطن لإخراجها من مجلس حقوق الإنسان بمثابة “مسرح عبثي”

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن حملة واشنطن وتصرفاتها لإخراج روسيا من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هي بمثابة مسرح عبثي.

 

 

وذكر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  “الولايات المتحدة، التي تعتبر نفسها قاطرة للديمقراطية وحقوق الإنسان. في الواقع لا تفي هي نفسها بالمعايير الرسمية للعضوية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

كما أشار فيرشينين إلى أنه من بين 12 اتفاقية دولية رئيسية لحقوق الإنسان. وبروتوكولات اختيارية لها، صادق الجانب الأمريكي على خمسة منها فقط. فعلى الرغم من دعواتها للمساواة بين الجنسين. فالولايات المتحدة، على سبيل المثال، لم تنضم بعد إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، بحسب تعبيره.”

كما لفت فيرشينين إلى أن “الولايات المتحدة بلد لم يتم فيه فقط القضاء على مظاهر العنصرية. والتمييز العنصري في القرن الحادي والعشرين، بل أن هذه المظاهر اتخذت أيضا هناك طابعا منهجيا وهيكليا.”

وتابع  “كم مرة على مدى السنوات العشرين الماضية تصرفت واشنطن كمعتدية. وأطلقت العنان للحروب، حسب تقديرها الخاص، في جميع مناطق العالم؟ هل تم تحميل الأمريكيين المسؤولية عن الانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في يوغوسلافيا، في العراق، في ليبيا، في سوريا؟”.

وذكر الدبلوماسي، “أن دولة لديها مثل هذا السجل الحافل في مجال خرق حقوق الإنسان توصي اليوم حول أي من الأعضاء يستحق البقاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة!!. بالنهاية إنه مسرح عبثي (تصرفات الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان)، ومن الصعب تسمية هذا الوضع بطريقة أخرى”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى