دولي
أخر الأخبار

روسيا تصد هجوماً أوكرانياً “واسع النطاق” في دونباس

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، عن صدها “هجوماً أوكرانياً واسع النطاق” في دونباس، بينما أن كييف التي تصرح منذ شهور أنها تستعد لهجوم مضاد كبير، لم تؤكد على الفور أنها شنت هذه العملية.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “في صباح اليوم، شن العدو هجوماً واسعاً في خمسة قطاعات من الجبهة. في اتجاه جنوب منطقة دونيتسك”.

وتابعت، “العدو لم يحقق هدفه. ولم ينجح”، مرفقة إعلانها بمقطع فيديو يُظهر ما قيل إنها مدرعات أوكرانية صُوّرت من الجوّ. وتعمل القوات الروسية على تدميرها.

ووفقاً للوزارة، فإن “رئيس أركان الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف. كان خلال هذه الفترة في أحد مراكز القيادة المتقدمة. في هذا الاتجاه”.

ولفتت الدفاع الروسية، إلى أن “الجيش الأوكراني شن هذا الهجوم بستّ كتائب ميكانيكية وكتيبتَي دبابات”. ولم تأت السلطات الأوكرانية على ذكر هذه الوقائع. وتقول كييف، منذ أشهر، إنها تستعد لهجوم مضاد كبير ضد القوات الروسية.

وخلال الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام روسية، أن أوكرانيا نفذت سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة على مرافق لأنابيب النفط داخل روسيا.  ومنها محطة تخدم خط أنابيب النفط الضخم دروجبا الذي ينقل النفط الخام. من سيبيريا إلى أوروبا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى