دولي

روسيا تسقط مقاتلة “سو-25” و27 مسيرة أوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-25” و27 مسيرة أوكرانية.

وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “أنظمة الدفاع الجوي في منطقة فيسيلايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية أسقطت مقاتلة من طراز “سو-25″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية”.

ووفقا للدفاع، “تم اسقاط صاروخين من طراز “هيمارس” و”هارم”.

وأضاف البيان، “بالإضافة إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية 27 طائرة دون طيار أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وقال، “في اتجاه زابوروجيه، ضربت وحدات من القوات الروسية وغارات الطيران ونيران المدفعية مجموعات من العسكريين من اللواء الميكانيكي 33 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة رابوتينه في مقاطعة زابوروجيه”.

وبحسب البيان: “بلغت خسائر العدو نحو 60 عسكريًا ومركبتين بالإضافة إلى مدفعين من طراز “غفوذديكا”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف. ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال، وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى