دولي
أخر الأخبار

روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن إسقاط طائرتين مسيرتين فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك خلال الليلة الماضية، والساعات الأولى من الصباح.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “ليل 27 آب/أغسطس نفذ نظام كييف محاولة أخرى لشن هجمات إرهابية على أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة”.

وأضافت الدفاع الروسية، أن “أنظمة الدفاع الجوي رصدت ودمرت طائرتين مسيرتين أثناء تحليقهما فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك”.

ويواصل نظام كييف محاولاته لتنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار، ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا، وشبه جزيرة القرم.

كما تحاول كييف، مهاجمة السفن الحربية الروسية وكذلك المدنية، في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة؛ إضافة إلى مهاجمة جسر القرم، الذي يستخدم للأغراض المدنية فقط.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من دون طيار فوق مقاطعة بريانسك.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “في 26 أغسطس (آب)، في حوالي الساعة 21:45 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة من دون طيار على أهداف في روسيا”.

وتابع البيان: “تم تدمير المركبة الجوية من دون طيار بواسطة أنظمة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة بريانسك”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى