دولي

روسيا ترد على قيود الاتحاد الأوروبي بإجراءات مضادة

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إجراءات مضادة للإجراءات التقييدية الأخيرة للاتحاد الأوروبي ضد الأفراد والكيانات الروسية، وسعت بموجبها قائمة حظر دخول ممثلي مؤسسات الاتحاد إلى روسيا.

 

 

وقال بيان للخارجية الروسية اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  “ردا على الإجراءات المتوالية التقييدية ضد الأفراد والكيانات القانونية الروسية، تم اتخاذ قرار بتوسيع قائمة ممثلي مؤسسات الاتحاد الأوروبي. والدول الأعضاء فيه، المحظورعليهم الدخول إلى أراضي بلدنا. تم تسليم مذكرة بهذا الخصوص. من وزارة الخارجية الروسية إلى وفد الاتحاد الأوروبي في روسيا”.

وأوضح البيان الروسي أيضا أن القيود تسري بشكل خاص على “القيادة العسكرية العليا للاتحاد الأوروبي، والمسؤولين رفيعي المستوى في وكالات إنفاذ القانون في الدول الأعضاء الاتحاد الأوروبي. وممثلي المنظمات التجارية الأوروبية في إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية المشاركة في توريد المنتجات العسكرية لأوكرانيا”.

كما حذرت الخارجية الروسي “المبادرين بالإجراءات المعادية لروسيا”. من أن أي أعمال غير ودية ضد روسيا، سيجري باستمرار مواجهتها  “برد قاس من جانبنا”.

وفي وقت سابق “قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الغرب أطلق بلا خجل العنان لحرب هجينة ضد روسيا في أوكرانيا، مؤكدا أنه لن ينجح في إضعاف روسيا، كما لم ينجح أحد في الماضي.”

وأضاف لافروف في كلمة أمام طلبة معهد موسكو للعلاقات الدولية،. إن الغرب “انغمس في هيستيريا” ويحاول بعدوانه غير المسبوق تعويض عدم قدرته على إدارة الشؤون على أساس الاحترام المتبادل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى