دولي
أخر الأخبار

روسيا: إلغاء اعتماد 10 موظفين من بعثات ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الدبلوماسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء اعتماد 10 موظفين، من بعثات ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الدبلوماسية، وطردهم من البلاد.

 

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تم تقديم احتجاج شديد لرؤساء البعثات الدبلوماسية بشأن التصرفات الاستفزازية غير المبررة. المتمثلة في طرد موظفيين في السفارات الروسية في دول البلطيق”.

وأضافت، أنه “بناء على مبدأ المعاملة بالمثل، تم الإعلان عن إلغاء اعتماد 4 موظفين في سفارة ليتوانيا، و3 في سفارة لاتفيا، و3 موظفين في سفارة إستونيا. ومكتب بيسكوف للقنصلية العامة الإستونية، في مدينة بطرسبورغ”.

وطالبت الخارجية الروسية، “الدبلوماسيين المعنيين بمغادرة أراضي روسيا خلال نفس المهلة التي منحت للدبلوماسيين الروس، لمغادرة دول البلطيق”.

وكانت سلطات لاتفيا وإستونيا وليتوانيا، قد قررت في 18 آذار/مارس، طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها بدعوى ممارستهم أنشطة “لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي”. وفي خطوة تأتي تعبيراً عن التضامن مع أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الروسية، عن طرد دبلوماسيين ألمانيين اثنين، رداً على إجراء مماثل اتخذته برلين، بعد اتهامها موسكو بتدبير اغتيال معارض شيشاني في ألمانيا العام 2019.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى