اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

اجتماع في روتردام الهولندية يناقش أسباب تصاعد خطاب الكراهية ضد المسلمين

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن انعقاد اجتماع في مدينة روتردام الهولندية لمناقشة أسباب تصاعد خطاب الكراهية ضد المسلمين.

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “انعقد في مدينة روتردام الهولندية، اجتماع لصانعي السياسات والجهات الفاعلة في المجتمع المدني وموظفي الخدمة المدنية والدبلوماسيين والزعماء الدينيين بينهم زعماء شيعة بارزون من عدة دول؛ للنظر في أسباب تصاعد خطاب الكراهية ضد المسلمين”.

ووفقاُ للتقاربر، “ناقش الاجتماع الذي شارك فيه دبلوماسيون وزعماء دينيون وجال دين شيعة الذين اكدوا على دور الزعماء الدينيين في تمكين الشباب ليأخذوا مسؤولياتهم الكاملة في خدمة مجتمعهم وأسباب تصاعد موجة الكراهية وخطاب التطرف الموجه ضد المسلمين في البلاد؛ إضافة إلى قضايا مهمة مثل الاندماج واللاجئين والهجرة في أوروبا”.

وأضافوا، “المجتمعين أكدوا على محاربة الكراهية الموجهة ضد المسلمين للعيش بسلام وأمان بين جميع أبناء المجتمع الهولندي، فضلاً عن معالجة أزمة اللاجئين التي تفاقمت في أوروبا في أعقاب انتشار وباء كورونا وطُرحت خلال الاجتماع هي كيف يمكن للقيادة الدينيين من المسيحيين والمسلمين وبقية الديانات من المساهمة في الحد من التطرف وخطاب الكراهية؛ وكذلك كيفية استقطاب الشباب وتمكينهم حتى لا يشعرون بالانفصال أو عدم الانتماء لمجتمعهم”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى