منوعات
أخر الأخبار

روبوت رعاية المسنين يتألق بمعرض “شنغهاي” للتكنولوجيا

يحفل معرض الصين “شنغهاي” الدولي العاشر للتكنولوجيا، بالابتكارات الرقمية وتكنولوجيا الطاقة والطب.

ولفت أنظار الزوار هذا العام، روبوت يستخدم لرعاية المسنين والمبيعات عبر البث المباشر، إلى جانب نظام يعمل بالذكاء الاصطناعي، كمساعد للطواقم الصحية.

ووفقاً لأسوشتيد برس، استحوذ الروبوت ثنائي الأرجل على شكل إنسان، بقبضتيه الصغيرتين وخطواته الصغيرة، على اهتمام كبير، إذ تم تدريب هذا الروبوت باستخدام نماذج متقدمة، ويتفوق في رعاية المسنين والمبيعات عبر البث المباشر، مع الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة.

روبوت لتنظير المجاري التنفسية
ويعزز أول نظام تشخيصي مساعد كامل للجهاز التنفسي مدعوم بالذكاء الاصطناعي في العالم، ومجهز بنماذج وخوارزميات التعلم العميق، إجراءات تنظير الأنف والبلعوم والقصبات الهوائية الإلكترونية، مما يجعله مساعداً ممتازاً للأطباء.

روبوت لكشف العيوب
كما عرض في المعرض روبوت تعاوني يستخدم AIGC لتوليد نقاط فحص تلقائياً لأي عنصر عند اكتشاف عيوب في مظهر المنتج، مما يضمن عدم تفويت أي اكتشافات للعيوب الحرجة.
وعلاوة على ذلك، تعرض “منطقة نقل التكنولوجيا”، التي أنشئت على مدى العقد الماضي، أكثر من 2000 إنجاز مبتكر ينتظر التسويق وتلبي 500 احتياج ابتكاري للشركات التي تبحث عن حلول، كما تقدم خدمات في الموقع لتعزيز الابتكار التكنولوجي من البداية إلى التنفيذ.
ويجمع المعرض بين الإنجازات المبتكرة من 10 دول ومناطق حول العالم، إلى جانب 19 مقاطعة وبلدية في الصين، ومن الجدير بالذكر أن 28 شركة ومؤسسة ستعرض منتجات وتقنيات جديدة.
ويعرض الحدث مجموعة من التطورات التكنولوجية المتطورة، ويسلط الضوء على اتجاهات الصناعة الجديدة وفرص نمو السوق داخل قطاع التجارة التكنولوجية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى