اقتصاد
أخر الأخبار

‘رغم زيادة الإيرادات‘.. “تويتر” تسجل خسائر خلال الربع الثالث من العام الحالي

كشفت شركة “تويتر”، اليوم الأربعاء، عن حجم خسائرها، خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 

وذكرت الشركة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “تم تسجيل خسائر صافية بلغت 537 مليون دولار خلال الربع الثالث هذا العام. بعد دخوله بتسوية لدعوى قضائية كان قد رفعها مستثمرون في الموقع قبل سنوات. بزعم انه قد جرى تضليلهم بشأن التباطؤ في نمو المستخدمين“.

وأضافت، أنه “على الرغم من ارتفاع الإيرادات بشكل حاد بسبب القوة في مبيعات الإعلانات. إلا أن الخسارة التشغيلية لموقع التواصل الاجتماعي الشهير بلغت 743 مليون دولار. وساهم في ذلك دفع الشركة أكثر من 800 مليون دولار غرامات لتسوية الدعوى القضائية”.

وفي سياق متصل، تضمنت الدعوى التي رفعها مستثمرون عام (2016)، اتهامات بأن اشخاصاً مثل رئيس مجلس إدارة الموقع السابق ديك كوستولو لم يكشفوا عن الصورة الكاملة لحالة الشركة. عندما باعوا أسهمهم الخاصة التي يملكونها في “تويتر”.

وقال المستثمرون، إن “أعضاء مجلس الإدارة باعوا أسهمهم بأسعار “مضخمة بشكل اصطناعي”. وتم رفع الدعوى بعد عام على تهاوي قيمة سهم “تويتر” مع كشف الشركة عن تباطؤ النمو لديها.

وعلى الرغم من كلفة تسوية الدعوى، إلا أن  “تويتر”، كشفت أن “إيرادات الربع الثالث بلغت 1,3 مليار دولار، بزيادة قدرها 37% مقارنة بالعام السابق”.

ولفتت، إلى أن “عائدات الإعلانات بلغت 1,14 مليار دولار، ما يزيد بنسبة 41% عن نتائج الربع الثالث لعام (2020)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى