اقتصاد
أخر الأخبار

رغم تخفيض أوبك بلس.. النفط يواصل التراجع

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات، اليوم الجمعة، الأول من كانون الأول الجاري، بعدما اتفق المنتجون في تحالف أوبك+ على تخفيضات طوعية لإنتاج النفط على مدار الربع الأول من العام المقبل لكن دون توقعات المحللين.

ووفقاً لتقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 80.53 دولار للبرميل، إذ كان الخام قد سجل خسائر شهرية بأكثر من 5% عن نوفمبر تشرين الثاني”.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 0.2% عند 75.79 دولار للبرميل.

وكانت السعودية وروسيا وبعض أعضاء أوبك+ -المسؤولون عن ضخ أكثر من 40% من النفط العالمي- اتفقوا أمس الخميس على تخفيضات طوعية للإنتاج النفطي بنحو 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الأول من 2024.

ومع ذلك، يشكل 1.3 مليون برميل يومياً من تلك التخفيضات تمديد الخفض الطوعي للإنتاج من قبل السعودية وروسيا، ولذلك جاء القرار بعكس تصريحات لبعض المندوبين السابقين لدى أوبك+ بشأن تخفيضات إضافية جديدة قد تصل إلى مليوني برميل يومياً.

أما على صعيد التخفيضات الجديدة والبالغة 900 ألف برميل يومياً، فهي مقسمة بواقع 200 ألف برميل يومياً من صادرات الوقود من روسيا، والبقية من 6 أعضاء آخرين، إذ قررت الإمارات خفض الإنتاج بواقع 163 ألف برميل يومياً، فيما خفض العراق الإنتاج بواقع 220 ألف برميل يومياً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى