الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

رسول: صدرت تعليمات من القائد العام بمنع استخدام السلاح ضد المتظاهرين

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أن تعليمات صدرت من قبل القائد العام إلى الأجهزة الأمنية بمنع استخدام السلاح ضد المتظاهرين.

 

وقال رسول للقناة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي كانت واضحة وصريحة في موضوع حق التظاهر السلمي في اطار الدستور والقانون”، لافتا الى ان “الخطة الأمنية تتجدد حسب تطورات الوضع الأمني”.

وأضاف، أن “الوضع الأمني الان في جميع المحافظات جيد”، مبينا ان “تعليمات صدرت من قبل القائد العام الى الأجهزة الأمنية بمنع استخدام السلاح ضد المتظاهرين”.

وأشار رسول الى أن “هناك العديد من المواقع تنشر اخبار كاذبة وغير دقيقة الهدف منها اثارة الفوضى وتسيء للسلم الأهلي”، داعيا الى “عدم الانجرار الى هذه المواقع واعتماد المواقع الرسمية”.

وتابع: “كقيادة عمليات بغداد تعمل بجد وتؤمن كل الساحات للتظاهر السلمي، وممكن حسب التطور الامني ان يغلق مكانا هنا او هناك بهدف تأمين التظاهرات للمتظاهرين السلميين وحماية الممتلكات العامة والخاصة”، مؤكدا ان “هناك تعاون من قبل المواطنين مع القوات الأمنية”.

ودعا رسول، المتظاهرين الى “التعامل الجاد مع القوات الأمنية لمنع اي محاولة لاثارة الفوضى خلال التظاهرات”، موضحا أنه “حتى هذه اللحظة لا يوجد حظر للتجوال ربما غلق بعض الطرق والجسور وحسب تطورات الموقف الأمني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى