محلي
أخر الأخبار

رسول الياسري يؤكد ضرورة التسريع في إجراء اللقاح لتجاوز أزمة كورونا

أكد المشرف العام لمشروع كونوا مع الصادقين رسول الياسري، الخميس، ضرورة التسريع في إجراء اللقاح لتجاوز أزمة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وقال الياسري، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “لاحظنا خلال الفترة الأخيرة نوعا ما إقبالا من الناس على تلقي اللقاح ضد فايروس كورونا. وهذا بالتأكيد شئ جيد ومطلوب ولكن الكثير منهم يجد صعوبة في تلقيه بطريقة إنسيابية وسلسة بل مصحوبة بالتخوف كذلك نتيجة الضعف في تنظيم الأعداد المزدحمة على مراكز التلقيح”.

كما أضاف “لكن يمكن إيجاد حل لهذه المشكلة وذلك من خلال استخدام المدارس الحكومية والمساجد والحسينيات في تخفيف هذا الزخم. وأيضا يمكن أن يساهم أصحاب القاعات والفنادق في ذلك أيضا. خصوصا في هذه الفترة التي يكاد عملهم أن يكون شبه متوقف. وعندما يتوزع زخم الناس هذا على أماكن متعددة فحينئذ يخف الازدحام بما يضمن شروط الوقاية بما في ذلك التباعد الجسدي”.

وتابع “كما ويمكن أن يشمل وقت التلقيح الساعات التي تلي الدوام وتعطى مبالغ تحفيزية للعاملين فيها. حيث يمكن حينئذ أن تصل أعداد الناس التي تتلقى اللقاح إلى 500 ألف نسمة يوميا. أي بمقدار 15 مليون شهريا وهذا يعني أن في غضون شهرين سيتم اجتياز هذه الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها وتقل أعداد الأرواح التي تزهق يوميا بسبب الوباء ويقل صرف الأموال المبذولة من قبل المواطنين والدولة بشكل عام على شراء العلاجات ومستلزمات الوقاية وغيرها من تبعات هذه الجائحة هذا بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى. وطلب لطفه وعنايته وارادة الجهات المعنية ان صلحت سرائرهم وعملوا لوطنهم”.

كما اختتم الياسري قوله “اللهم لا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخافك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى