الامن
أخر الأخبار

رسول: اتخذنا الإجراءات الكفيلة بحماية البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، فيما أشار إلى أن الحكومة والقوات المسلحة، ملتزمتان بمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

 

وقال رسول، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “واجب القوات الأمنية بتوجيه من القائد العام القوات المسلحة محمد شياع السوداني، تأمين وحماية كل البعثات الدبلوماسية”، مبيّناً أن “القوات العراقية المسلحة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، تماشياً مع معاهدة فيينا التي يلتزم العراق فيها، كحكومة وقوات مسلحة”.

وأوضح، أن “‏القوات العراقية متواجدة وملتزمة ضمن القانون والدستور العراقي بحماية كل الممتلكات العامة والخاصة، والبعثات الدبلوماسية التي تتواجد على الأراضي العراقية”.

وأضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن “‏حرية التعبير عن الرأي حرية طبيعية وفق الدستور العراقي، ونحن نحترم حرية التعبير ضمن الإطار القانوني، وهذا ما تؤكد عليه القيادة العسكرية والحكومة العراقية، و‏لكن لن نسمح بالتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة، وكذلك البعثات الدبلوماسية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى