محلي
أخر الأخبار

رسمياً.. “فيسبوك” يطبق معايير مكافحة الأخبار المزيفة في العراق

أعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الخميس، عن تطبيق فيسبوك معاييره الجديدة لمكافحة الاخبار المزيفة في العراق.

وقال المركز، في بيان تلقته “النعيم نيوز”: “نحذر صفحات الوكالات والقنوات العراقية على منصة فيسبوك من التحديث الأخير لها، والذي وصل للعديد من المستخدمين في البلاد”. مبيناً أن “التحديث تضمن سلسلة معايير جديدة للحد من الاخبار المزيفة”.

وتابع: “بموجب هذا التحديث فإن الشركة ستحذر المستخدم قبل ان يقوم بالاعجاب او مشاركة منشورات صفحة قامت بشكل متكرر بنشر اخبار مضللة”.

وأضاف المركز أن “نافذة منبثقة ستظهر عند الانتقال لمثل هذه الصفحات. وهو ما سيساعد المستخدمين على اتخاذ قرار صحيح بشأن ما إذا كانوا يريدون متابعة الصفحة او مشاركة منشوراتها”.

وأوضح أن “فيسبوك قد نبه الصفحات التي تستمر في نشر الاخبار الكاذبة على انها ستتعرض لعدة إجراءات. منها تقليل ظهور منشوراتها وعدم وصولها للمستخدمين، فضلاً عن منعها من الاعلان”.

وأكد المركز أن “الشركة ستعمد أيضا الى تحذير الأشخاص الذين يشاركون معلومات خاطئة بشكل متكرر، وقد يتم نقل منشوراتهم إلى مستوى أدنى في العرض ضمن صفحات المنصة بحيث يقل احتمال رؤيتها من قبل الآخرين”، لافتاً الى أن “منصة فيسبوك تعمل مع عدة جهات مستقلة لتدقيق الحقائق من أجل كبح جماح انتشار الاخبار المضللة”.

يذكر أن تحديث فيسبوك الأخير يأتي ضمن سياق محاربتها للأخبار المزيفة والمعلومات الكاذبة ومواجهتها لآفاتها التي تجتاح منصات التواصل بشكل عام وتُسهم في تقليل قيمتها الاخبارية والاعتماد عليها كمصدر للخبر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى