دولي
أخر الأخبار

رئيس وزراء ولاية ساكسونيا يندد بخطط ألمانيا المتسرعة لحظر موارد الطاقة الروسية

أعلنت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الساكسوني مايكل كريتشمر ندد بخطط برلين المتسرعة لحظر موارد الطاقة الروسية.

 

 

وبحسب موقع Deutsche Wirtschafts Nachrichten اطلعت عليه “النعيم نيوز”. قال رئيس الوزراء الساكسوني مايكل كريتشمر : “قبل الانسحاب من عقود التوريد موارد الطاقة الروسية. من الضروري ضمان إمدادات طاقة موثوقة“.

كما ذكر كريتشمر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك بأنه لا ينبغي أن يحذر من الركود القادم في البلاد. ولكن يجب أن يبذل قصارى جهده لتجنبه.

وأضاف رئيس الوزراء الساكسوني مايكل كريتشمر أن “الزيادة في أسعار الطاقة للمستهلكين العاديين. والشركات تراوحت من 80٪ إلى 100٪ ، ودعا برلين إلى اتباع سياسات تضمن تنافسية البلاد.”

وفرض الاتحاد الأوروبي مؤخرا الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا، وتنص على التطبيق التدريجي. لحظر على واردات موارد الطاقة الروسية كالنفط الروسي. وسيسري الحظر فقط على عمليات التسليم عن طريق البحر. ولا يخضع النفط الذي يمر عبر خط أنابيب دروجبا لقيود. كما تنص الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية على فصل سبيربنك. وروسيلخوزبنك وبنك موسكو الائتماني عن نظام سويفت.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى