اخبار اسلامية
أخر الأخبار

رئيس جامعة الشهيد مطهري في شيراز يزور مكتب المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة

زار محمد وحيدي رئيس جامعة فرهنگیان مركز الشهيد مطهري في محافظة شيراز والوفد المرافق له، اليوم السبت، مكتب سماحة المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة، وكان باستقبالهم فضيلة الشيخ عمار الهلالي مدير المكتب.

وذكر مكتب سماحته، في بيان تلقت “النعيم نيوز”، أنه “تأتي هذه الزيارة للتواصل مع المكتب الشريف ولفتح قنوات للتعاون المشترك بين الجامعة والمكتب وللاستفادة من فكر سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله العالي). بين أوساط طلبة الجامعة في شيراز وتعزيز ثقافة الطلبة الدينية”.

ومن جانبه قال فضيلة الشيخ عمار الهلالي مدير المكتب أننا “نقوم بطرح فكر وفهم سماحة المرجع اليعقوبي للاسلام بما يناسب لغة العالم اليوم وبصورة قريبة من فهم الشاب المسلم للاستفادة من خطاباته ومايطرحه من مفاهيم إسلامية مواكبة للعصر والتي تحاكي أفكار الشباب وترد على اشكالياته وتساؤلاته التي تولدت من خلال وجود تيارات وافكار منحرفة تحاول النيل من الإسلام الحنيف وتشكيك اتباعه باحقيته. وذلك لاتساع رقعة الإسلام في وقتنا الحاضر و كونه الدين الذي ثبت صلاحه للناس رغم كل هذا التقدم العلمي الحاصل ورغم تعقد المشهد الاقتصادي والاجتماعي والأخلاقي. فشريحة الشباب عموما هي المستهدفة في جميع البلدان الإسلامية فلذا يكون لوجود علماء الدين ومراجع التقليد الأثر الكبير في الحفاظ على الدين والمعتقد. و على المؤمنين أن يستفيدوا من التنوع الفكري لمراجعنا الكرام وتنوع لغة الخطاب الديني ونمطه الفكري للاستفادة من عطائهم الثر في فهم الفكر الإسلامي الصحيح والإستقاء من سيرة أهل البيت عليهم السلام في مواجهة هكذا تحديات”.

ومن جانبه عبّر وحيدي عن “سعادته لوجود علماء ومراجع مثل سماحة المرجع اليعقوبي اليوم. لكي يعززوا ويثبتوا وجود المؤمنين في ساحة الصراعات الفكرية والآيديولوجية التي تشهدها النخب المثقفة والحواضر العلمية كافة. وان التواصل مع مرجعية النجف المباركة والاستقاء من فكرها يضيف رصيدا كبيرا للمؤمنين مع وجود المرجعية الدينية في قم المقدسة. والاطلاع على نتاجات الفكرية لكلا الحوزتين له أثره الديني والعقائدي في مواجهة هذه التحديات”.

كما ونوه البيان إلى أنه “تضم جامعة الشهيد مطهري (قد) قرابة ٣ الاف طالب فضلا عن الجامعة المختصة بالنساء واختصاص الجامعة هي تنشئة المعلمين والكوادر التربوية. وللجامعة فضلا عن نشاطها العلمي نشاطات ثقافية متعددة”.

وبحسب البيان في ختام الزيارة “شكر الوفد المكتب الشريف لحسن الاستقبال وكرم الضيافة و حمّل الوفد مدير المكتب التحيات والدعاء لسماحة المرجع اليعقوبي(دام ظله ). متمنين له العمر المديد في خدمة الإسلام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى