الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يخصّص مليار دينار لمكافحة الحمى النزفيَّة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم السبت، عن تخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة حشرة (القراد) التي تنشط خلال موسمي الخريف والربيع.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة حميد النايف للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه برصد مبلغ مليار دينار للدوائر البيطرية، من أجل شراء المبيدات ودعم حملة لمكافحة للحمى النزفية والحدّ من تداعياتها”.

وتابع النايف أنَّ “وزارته ومنذ بداية تسجيل إصابات بالمرض المذكور، شكلت لجاناً مشتركة مع وزارات الصحة والداخلية. للعمل معاً واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردعه وعدم انتشاره”. لافتا إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة حشرة (القراد) التي تنشط خلال موسمي الخريف والربيع والمسؤولة عن انتشاره”.
وأضاف أنَّ “دور وزارة الداخلية مهم في متابعة تربية المواشي التي تكثر في العشوائيات. بينما يتركز عمل وزارة الصحة على معالجة المصابين الذين وصل عددهم إلى 100 مصاب و18 حالة وفاة”، مؤكداً أنَّ “أغلب المصابين غادروا المستشفى، فضلاً عن نشر التوعية بين المواطنين وحثهم على ارتداء الكفوف وشراء اللحوم من الأماكن المرخصة، إضافة إلى منع الجزر العشوائي”.
ووجّه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتخصيص مبلغ مليار دينار لمكافحة الحمى النزفيَّة، بينما دعت الزراعة والمياه والأهوار البرلمانية الحكومة والجهات المعنية إلى الإسراع بتفعيل قانون التدرج الطبي البيطري لأهميته في الحدِّ من انتشار الأوبئة والأمراض .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى