الواجهة الرئيسيةسياسية

رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية من الرئيس المصري للمشاركة في قمة طارئة

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعوة رسمية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في قمة طارئة ستُعقد في القاهرة، لمناقشة الأوضاع الخطيرة التي يشهدها قطاع غزّة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته النعيم نيوز، ان الأخير “تلقى.، دعوة رسمية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في قمة طارئة ستُعقد في القاهرة، تضم مجموعة من القادة والزعامات العربية والإقليمية، لمناقشة الأوضاع الخطيرة التي يشهدها قطاع غزّة والاعتداءات التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني”.

يأتي هذا فيما تواصل “إسرائيل”. حربها على القطاع لليوم الحادي عشر على التوالي، وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الإثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بلوغ عدد الفلسطينيين النازحين في. غزة جراء الهجمات الإسرائيلية مليون شخص.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات. والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.”.

تشير أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة إلى أن عدد الشهداء في القطاع. وصل إلى 2778 شهيداً و9938 جريحاً، ويعاني سكان قطاع غزة، الذي قطعت عنه “إسرائيل” مؤخراً المياه. والكهرباء والوقود، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس”. بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى