الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد على أواصر الصداقة وآفاق التعاون بين العراق والصين

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، على أواصر الصداقة وافاق التعاون بين العراق والصين، وذلك خلال استقباله السفير الصيني لدى العراق، تسوي وي.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، السفير الصيني لدى العراق، تسوي وي”.

وأضاف، أن “السفير تسوي وي، نقل تهاني الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى رئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه، متمنياً الموفقية والنجاح في مهامه وللعراق وشعبه التقدم والازدهار”.

وتابع البيان، أن “رئيس الجمهورية، حمّل، السفير وي شكره وتحياته للرئيس الصيني على تهانيه ومشاعره الطيبة، كما جدد الرئيس رشيد، التهاني والتمنيات للرئيس بينغ بالنجاح والتوفيق، بمناسبة انتخابه أميناً عاماً للجنة المركزية الـ ٢٠ للحزب الشيوعي الصيني”.

ولفت، إلى أنه “في اللقاء، تطرّق السفير إلى العلاقات الثنائية التي تربط جمهورية العراق مع جمهورية الصين الشعبية، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيزها، وبالأخص في مجال الكهرباء ومعالجة المياه وغيرها من المشاريع”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “أواصر الصداقة وأفاق التعاون بين البلدين”، مشدداً على “ضرورة المضي قدماً في تعضيدها، وبما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى