الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد العمل على معالجة الكثير من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأحد، العمل على معالجة الكثير من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رشيد استقبل في قصر بغداد، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان سفين دزه يي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس ممثلية حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى، بحث أهم القضايا الراهنة وتطورات الأوضاع السياسية”.

وأكد رشيد “ضرورة التواجد الفعال لممثلي حكومة الإقليم في بغداد وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين”، مشيرا إلى “العمل لإنشاء مركز ثقافي عربي- كردي يخدم الحركة الثقافية في البلد ويبرز دور الشخصيات الأدبية والفنية، ويقدّم نتاجاتها للجمهور”.

واشار إلى “نقص في إجادة اللغة العربية من قبل أفراد هذا الجيل ولابد من تكثيف الجهود لتدارك هذا الخلل”، متطرقاً إلى “أهمية دراسة التاريخ ونشر ثقافة المطالعة والمعرفة”، متحدثاً عن “عدة مشاريع قوانين يجري العمل بشأنها مثل مشروع قانون مجلس الاتحاد، ومشروع قانون مجلس المياه، ومشروع قانون المرأة”.

وأكد رشيد “العمل على معالجة الكثير من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل”، مشيرا إلى أن “رئاسة الجمهورية عملت مع مؤسسات الدولة المعنية كالداخلية والعدل من أجل إطلاق سراح العديد من المعتقلين تجاوز عددهم ما يقارب الخمسة آلاف معتقل خلال الشهور الماضية”.

كما تحدث رئيس الجمهورية، عن “التطورات الإيجابية التي تشهدها البلاد في مجال الخدمات والأمن”، مؤكدا أن “ترسيخ الأمن والاستقرار ركيزتان لحل جميع المشكلات”.

بدورهم، قدّم أعضاء الوفد “شكرهم لرئيس الجمهورية وحرصه ومتابعته لعمل دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم”، مؤكدين “سعيهم الجاد من أجل تعزيز العلاقات مع حكومة وبرلمان المركز وبما يعضد التواصل الخارجي تحقيقاً للمصالح العليا لجميع المواطنين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى