الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية: العراق نجح بتطوير علاقاته مع البلدان المجاورة ودول المنطقة والعالم

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن العراق يعتمد سياسة خارجية قائمة على مراعاة مبادئ السيادة والاستقرار.

 

 

وقال رئيس الجمهورية، خلال الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم، وتابعته “النعيم نيوز ‘. إن “شهادة السيد محمد باقر الحكيم، ختمت تاريخاً مشرّفاً من العمل الجهادي والنضالي”. مؤكداً أن “الشهيد الحكيم، كان يبدي حرصاً شديداً على الوحدة الوطنية العراقية”.

وأضاف أن “العملية السياسية تحتاج إلى جهود الجميع للارتقاء بعملية البناء ورسم الأفق الستراتيجي”. مشيراً إلى أن “العراق نجح بتطوير علاقاته مع البلدان المجاورة ودول المنطقة والعالم”.

وأكد رئيس الجمهورية أن “العراق يعتمد سياسة خارجية قائمة على مراعاة مبادئ السيادة والاستقرار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية”.

كما دعا رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم السبت، إلى استنساخ تجـربـة ائتلاف إدارة الدولة في تشكيل الحكومات المحلیة.

 

وقال عمار الحكيم، خلال الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم، وتابعته “النعيم نيوز”. “ندعو إلى استنساخ تجـربة إئتلاف إدارة الدولة في تشكيل الحكومة الاتحادیة وتفعيلها فـي تشكیل الحكومات المحلیة بآلیات تنسجم. مع طبیعة تلك المحافظات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى