الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئاسة البرلمان تستنكر العدوان الأمريكي على مواقع أمنية: استخفاف كبير لا يمكن قبوله

أعربت رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، عن استنكارها الشديد للعدوان الأمريكي على المواقع الأمنية العراقية، في منطقتي عكاشات والقائم والأماكن المدنية المجاورة.

 

وذكرت رئاسة مجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “تعرب عن استنكارها الشديد للعدوان الأمريكي، على المواقع الأمنية العراقية، في منطقتي عكاشات والقائم فجر اليوم، والأماكن المدنية المجاورة، والتي أدت لارتقاء (١٦) شهيداً و(٢٥) جريحاً بينهم مدنيون”.

وأكدت، أن “مجلس النواب عازم على عقد جلسة استثنائية (طارئة) خلال الأيام القادمة، للوقوف على تكرار الاعتداءات الأمريكية على البلاد، ووضع حد لانتهاكات قوات التحالف الدولي لسيادة وأرواح العراقيين”، مبيّنةً أن “تكرار الاستهدافات الأمريكية لمقرات أمنية عراقية، استخفاف كبير لا يمكن قبوله”.

وجددت الرئاسة، “مطالبتها للحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ القرار التشريعي رقم (١٨) لسنة (٢٠٢٠)، والصادر عن مجلس النواب والمتضمن إخراج قوات التحالف الدولي من البلاد، لانتفاء الحاجة لبقائها، ولكونها باتت تهدد أمن وأستقرار وسيادة العراق”، مشددةً على أن “القرار المذكور يُمثل إرادة وطنية وشعبية، وأن تطبيقه ضرورة ملحة لحفظ سيادة البلد وأرواح المواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى